‫الرئيسية‬ أخبار الساعة العالم الان طبيب يبشّر: ارتفاع الحرارة سيدمر كورونا نهائيا…ولكن احذروا استعمال هذه التجهيزات!!
العالم الان - 1 أبريل، 2020

طبيب يبشّر: ارتفاع الحرارة سيدمر كورونا نهائيا…ولكن احذروا استعمال هذه التجهيزات!!

أوضح أستاذ الأمراض الجلدية رئيس المركز القومي للبحوث السابق في مصر، الدكتور هاني الناظر، أن درجات الحرارة المرتفعة ستؤدي إلى تدمير فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقال الناظر، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، : “في الأيام المقبلة، بإذن الله، ومع الزيادة التدريجية في درجات الحرارة، ولا داعي لاستخدام أجهزة التكييف، سواء في المنازل أو السيارات أو أماكن العمل، حيث إنني من المدرسة العلمية التي تتوقع، بإذن الله، عدم قدرة فيروس كورونا على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، التي تؤثر بشكل مباشر في الغطاء الدهني الذي يغلف الفيروس، بالإضافة إلى التأثير المدمر لأشعة الشمس فوق البنفسجية في الفيروس”.
وتابع: « لنستمر في المكوث في البيت ونتحمل الحر ونخلص من الفيروس، البقاء في البيت هو خط الدفاع الأول ضد الفيروس وأفضل طريقة للقضاء عليه”.
ورداً على سؤال بشأن أن هناك دولاً ذات حرارة عالية، ورغم ذلك لاتزال تسجل حالات إصابة بفيروس “كورونا”، قال الدكتور هاني الناظر: “الناس يعيشون في منازلهم ومحلاتهم وأماكن عملهم وسياراتهم والفنادق وكل مكان باستعمال المكيّف، حيث درجة الحرارة المناسبة لتكاثر الفيروسات، لكن ابحث عن المقيمين في الصحراء فلن تجد إصابات”.
وأضاف الطبيب بالقول إن درجة الحرارة المنخفضة مناسبة لنمو فيروس كورونا، لكن لو تعرض الفيروس لدرجة حرارة مرتفعة لن ينشط”.
وتابع بالقول: درجة الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس فوق البنفسجية تؤثران في الغلاف الدهني الذي يغطي فيروس كورونا وتدمره”.
واختتم الدكتور قائلاً: “الفيروس يريد عائلاً يعيش عليه، وهو الإنسان، وكلما زاد العزل ولم يجد الفيروس الإنسان فلن يكون له مكان في أجساد البشر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *